لا شك أن الاكتشاف المبكر والحصول على العلاج المناسب هو الطريقة الأمثل للتخفيف من حدة الأورام السرطانية والسيطرة عليها، ومع زيادة نسب الإصابة الأورام المختلفة زاد البحث عن افضل دكتور لعلاج الاورام في مصر، فكيف يمكن الوصول إلى أفضل الأطباء في مجال جراحة الأورام؟ وما هي أهم العوامل التي تساعد في الوصول لذلك؟ سنتعرف على هذه العوامل في هذا المقال. 

 

تُصيب الأورام الأجزاء المختلفة من الجسم، ومنها الأورام الحميدة وأخرى خبيثة، وتنشأ الخلايا السرطانية نتيجة لحدوث طفرة جينية في أيٍ من خلايا الجسم، وغالباً ما تحدث هذه الطفرات لأسباب غير معلومة، ويتوقف العلاج ونسب الشفاء من هذه الأورام على نوع الورم وطبيعته والاكتشاف المُبكر له، فكلما تم الاكتشاف المبكر للورم، كلما كان من السهل علاجه والشفاء التام منه. 

 

كيف يمكن الوصول إلى افضل دكتور لعلاج الاورام في مصر؟ 

 

تساعد خبرة ومهارة الطبيب في التشخيص الدقيق والعلاج المناسب لحالات الأورام المختلفة، وعند البحث عن افضل دكتور لعلاج الاورام في مصر؛ هناك عدد من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، والتي ستساعدك في الوصول لأفضل الأطباء في هذا المجال، وفيما يلي أهم هذه العوامل: 

  • الشهادات العلمية: يجب أن يكون افضل دكتور لعلاج الاورام في مصر حاصل على شهادة متخصصة في مجال جراحة الأورام، مثل شهادة الماجستير أو الدكتوراه أو البورد أو الزمالة، وذلك حتى يكون لديه الخبرة العلمية الكافية لتشخيص الأنواع المختلفة من الأورام، وتحديد طرق علاجها. 


  • عدد سنوات الخبرة: يحتاج تشخيص حالات الأورام المختلفة وإجراء عمليات استئصال الورم إلى خبرة كبيرة من جراح الأورام، لذا عن البحث عن أفضل الأطباء في هذا المجال؛ يجب أن يكون الطبيب صاحب خبرة، وأجرى عدد كبير من الجراحات الناجحة. 


  • الأماكن التي عمل بها الطبيب: يكتسب الطبيب خبرته من الأماكن التي عمل بها، لذا فعند البحث عن أفضل الأطباء في مجال جراحة الأورام؛ يجب التعرف على الأماكن التي عمل بها الطبيب واكتسب خبرته منها. 


  • استخدامه للتقنيات الحديثة: هناك جديد كل يوم في مجال جراحات الأورام، وقد ساعدت التقنيات الحديثة في سهولة التشخيص الدقيق للحالات، كما ساعدت في تقليل المخاطر التي تُصاحب الجراحات التقليدية، ويجب أن يكون أفضل جراح أورام على اطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال. 


  • مدى رضا المرضى عن خدمات الطبيب: يمكنك الوصول إلى مدى رضا العملاء عن الخدمات التي يقدمها الطبيب من خلال سؤال بعض المقربين، أو من خلال التقييمات عبر الإنترنت وشبكات التواصل أيضاً. 

 

أهم الحالات التي يعالجها طبيب جراحة الأورام: 

 

تُعد الجراحة الطريقة الأمثل للتخلص من الأورام المختلفة، خاصةً عند الاكتشاف المُبكر للورم، وذلك لمنع انتشاره في أجزاء الجسم المختلفة، ويعالج طبيب جراحة الأورام الحالات المختلفة، والتي تشمل: 

 

  1. حالات سرطان القولون واعراضه
  2. حالات أورام المثانة. 
  3. أورام الكلى. 
  4. أورام الثدي. 
  5. أورام الرحم والمبيض. 
  6. حالات سرطان البنكرياس اعراضه.
  7. سرطان الفم واللسان. 
  8. حالات سرطان الكلى. 
  9. حالات سرطان المريء.

 

متى يجب اللجوء إلى طبيب أورام؟ 

 

هناك بعض العلامات أو الأعراض التي عند ظهورها قد تستدعي اللجوء إلى طبيب أورام، ومن أهم هذه العلامات: 

 

  1. حالات النزيف غير المبرر دون سبب واضح. 
  2. الحالات التي تعاني من صعوبة في البلع. 
  3. الحالات التي تعاني من تغيرات سريعة في عمل المثانة أو الأمعاء. 
  4. في حال وجود أي بروز في أي مكان في الجسم. 
  5. صعوبة التئام الجروح أو الإصابات واستمرارها لفترات طويلة. 
  6. في حال وجود سعال شديد أو بحة في الصوت. 
  7. حدوث تغير في مقاس أو لون الشامات الموجودة في الجسم. 

 

فهذه العلامات قد تُشير إلى الإصابة بأيٍ من أنواع الأورام، وعند ظهورها يجب التوجه لطبيب الأورام حتى يتم التشخيص المُبكر وتحديد العلاج المناسب للمرض.